top of page

مساج الظهر

مساج الظهر من أكثر الحلول التقليدية لعلاج الآلام المفاجئة والمزمنة للظهر، ولقد برز في الآونة الأخيرة اهتمام كبير بعمل جلسات المساج العلاجي التي تهدف لتخفيف آلام المفاصل والعضلات، ودعمها لمقاومة التشنج العضلي، ولقد ثبتت نتائج مساج الظهر الإيجابية في مساعدة الكثيرين على تخطي آلام أسفل الظهر والتي تعيق القيام بالمهام اليومية على الوجه الأمثل.

مساج الظهر

ولقد خصصنا مقالنا للتعرف على مساج الظهر، وطريقة تدليك الظهر والكتف ، مع الإجابة عن أكثر تساؤل نستقبله من عملائنا دومًا وهو ماهو افضل مساج للظهر؟ وسنتطرق أيضًا لاستعراض أهم فوائد مساج الظهر وكيفية التخلص من الألم.

طريقة تدليك الظهر والكتف:

هناك طريقة متبعة لعمل مساج الظهر والكتف، ولكن قبل البدء في عرض خطواتها لابد من مراعاة النقاط التالية لإنجاح المساج وتحقيق نتائج إيجابية فور الانتهاء من الجلسة الأولى:

· تهيئة المكان لعمل المساج بأن يكون نظيفًا ومرتبًا

· تخفيف الإضاءة ويمكن الاعتماد على الشموع في تدفئة وإنارة الغرفة.

· اعداد الزيوت والأدوات المستخدمة في المساج

· تجهيز مكان ثابت ومريح لكي يستلقي عليه الخاضع للتدليك قبل مساج الظهر.

كيفية عمل مساج الظهر:

فيما يلي سنتعرف على طريقة تدليك الظهر والكتف وهي كالتالي:

· يتم الاستلقاء على البطن ليظهر الظهر دون غطاء، حتى يتثنى للمدلك التدليك المباشر على الجلد.

· يتم وضع كمية مناسبة من زيوت المساج أو لوشن الجسم وفركها بين اليدين لتدفئتها.

· تبدأ عملية مساج الظهر بتدليك الظهر باليدين معًا من الأسفل حتى الأعلى ثم الخروج على الكتفين مع الضغط براحتي اليدين.

· بعدها يتم عمل حركات دائرية بالإبهام حول العمود الفقري صعودًا من أسفل إلى أعلى.

· ثم يتم تدليك الكتفين ومنهم إلى الزراعين.

· لابد من أن يعبر الشخص الذي يخضع للتدليك عن وجود ألم ما في موضع محدد عند تطبيق المساج.



ماهو افضل مساج للظهر؟

وبعد أن تعرفنا على طريقة عمل مساج الظهر سنتعرف الآن على افضل أنواع المساج الملائمة للظهر، ومنها عدة أنواع ملائمة للغاية للتطبيق على الظهر بفاعلية ومنها:

أولًا: المساج السويدي: حيث يتم خلاله عمل حركات نمطية مع الضغط والفرك والسحب باحترافية لتخفيف آلام الظهر وتقليل التشنج العضلي به.

ثانيًا: مساج الأحجار الساخنة: فهذا النوع مناسب لمساج الظهر، يتم خلاله وضع الأحجار الساخنة في نقاط محددة بالظهر لتجديد الطاقة وتنشيط الدورة الدموية بفعل حرارة الأحجار.

ثالثًا: مساج كاسات الهواء: يمنح هذا المساج الفرد نتيجة مشابهة للحجامة، حيث يطلق عليه "الحجامة الجافة"، وفيه يتم التخلص من آلام الظهر وضغط الأعصاب وتشنج العضلات.

يمكنك استشارة المختص في ركن راحتي بشأن افضل مساج للظهر يناسب حالتك، وحينها سينصحك بأفضل نوع مساج يمنحك نتائج فعالة منذ الجلسة الأولى.

ماهي فوائد مساج الظهر؟

يمتلك مساج الظهر فوائد تجعله علاج تكميلي مناسب للتخلص من آلام الظهر ومنها ما يلي:

· تنشيط الدورة الدموية مما يسهم في تخفيف الألم العضلي.

· منح النسيج العضلي راحة كبيرة واسترخاء تام.

· تحسين الحالة المزاجية وتقليل الضغط النفسي.

مساج الظهر والكتف للرجال فى ركن راحتي:

ركن راحتي افضل مركز للمساج يقدم خدمة المساج بمختلف نواعه للرجال، فإن كنت تبحث عن خدمة احترافية تتخلص من خلالها من آلام الظهر والتشنج العضلي يمكنك طلب مساج الظهر والكتف للرجال فى ركن راحتي، تلك الخدمة التي ثبتت فاعليتها في كثير من الأحيان، وأصبحت إحدى أبرز الخدمات التي تميز بها ركن راحتي.

لدينا متخصصين من ذوي الخبرة في ركن راحتي يقدمون أقصى ما لديهم من كفاءة ليتمكنوا من تخفيف آلام الظهر لديك بخدمة مساج الظهر، انضم الآن لعملاء ركن راحتي وتمتع بالاسترخاء والرفاهية بلا حدود.



٢٣ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page