top of page

تعرف على مساج الأحجار الساخنة فوائده وطريقته

يعتبر مساج الأحجار الساخنة من المساجات المهمة العالمية والتي من الممكن دمجها مع أنواع مساج أخرى منها المساج السويدي مع الزيوت الطبية وكان له آثاره في تحقيق الراحة واستعادة طاقة الجسم وفي هذه المقالة سوف نتعرف على أهم معلومات هذا المساج وفوائده.

مساج الأحجار

ما هو مساج الأحجار؟

يعتبر مساج الأحجار الساخنة نوع من العلاج بالتدليك الذي انتشر في جميع انحاء العالم ويتم استخدامه للمساعدة على الاسترخاء وتخفيف توتر العضلات والأنسجة الرخوة في جميع أنحاء الجسم والتخلص من الآلام.

عادة ما يرافق مساج الأحجار الساخنة تدليك بالزيوت ومساج سويدي حيث يقوم المعالج بإجراء حركات دائرية وضربات متفرقة وضغط ورج للعضلات للحصول على أفضل نتيجة وفي بعض الأحيان يتم استخدام الحجارة الباردة لتهدئة الأوعية الدموية المحتقنة والجلد.


ماهى طريقة مساج الاحجار الساخنه ؟

أثناء القيام بمساج الأحجار الساخنة يتم وضع أحجار ملساء ومسطحة وساخنة بدرجة معينة وأحجام مختلفة على أجزاء محددة من الجسم وعادة ما تكون هذه الحجارة مصنوعة من أحجار البازلت الداكنة التي تحتفظ بالحرارة، ويمكن وضع الحجارة الساخنةعلى طول العمود الفقري والمعدة والصدر والوجه واليدين والقدمين وهذا ما يحدده المعالج المختص.

يتم تجهيز الحجارة قبل الجلسة بتسخينها بطرق معمدة إلى درجة الحرارة المطلوبة مع استخدام ميزان حرارة في ذلك ثم يتم وضع زيت المساج الطبي على الحجارة ويوضع الحجر مع تحريكه على الجسم في البداية ليتم نقل الحرارة بفعالية إلى الجسم بشكل فعال.

يتم استخدام أحجار مختلفة في التدليك فمنها ما يتم استخدامه لمساج الظهر ومنها مساج لليدين ويمكن وضع الحجارة المناسبة على الترقوة وراحة اليدين والوجه، وفي حال وجود مشاكل عقد في العضلات يتم التدليك إلى تنتقل الحرارة ثم استبدال الحجارة بأخرى ساخنة مرة أخرى إلى يتم التأكد من الحصول على النتيجة المطلوبة.


ماهى فوائد الاحجار الساخنه؟

يعتبر مساج الأحجار الساخنة من طرق الشفاء التكميلية التي لها العديد م الفوائد من أهمها:

تخفيف آلام العضلات:

يتم استخدام الحرارة لتخفيف توتر العضلات وآلامها حيثتساعدالحرارة على زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة، كما يقلل ذلك من تقلصات العضلات المحيطة ويزيد من المرونةكما يمكن استخدام المساج الباردللمساعدة على تخفيف الالتهاب والاحتقان.

التقليل من التوتر:

مساج الأحجار الساخنة جيد للاسترخاء حيث يرخي الجسم ويزيد من المرونة وقد أثبتت بعض الدراسات أن التدليك يحسن من دقات القلب ويزيد صحة الأوعية الدموية ويقلل من توتر العضلات كما أنه مفيد لمن يعانون من تشنجات هضمية وجيد في حالات القلق والتوتر.

في حالات الأرق:

يمكن لهذا المساج المساعدة والتخلص من مشاكل الأرق وتعزيز الراحة حيث أثبتت التجارب أن من يقومون بهذا المساج بشكل منتظم يتمكنون من النوم بشكل أسرع كما يستيقظون بكل نشاط وطاقة وانتعاش.

تخفيف بعض الأمراض

يقلل مساج الأحجار الساخنة بعض الآلام مثل الألم العضلي الليفي الذي عادة ما يؤدي إلى آلام أخرى كما يمكن استخدامه في التهاب المفاصل مع مزجه بتدليك مناسب، بالإضافة إلى ذلك فهو يخفف من أعراض الأمراض المتفرقة من تعب وإرهاق وألم.

يرفع الحالة النفسية:

يزيد المساج من الشعور بالراحة والاسترخاء ويقلل حالات الاكتئاب وما يرافقها من قلق وتوتر وتعب نفسي مما يدعم الحالة النفسية ويرفع المزاج.

تعزيز المناعة:

يساعد مساج الأحجار الساخنة في تحسين الصحة وتقليل الأمراض من خلال رفع المناعة حيث أظهرت بعض التحاليل توازن في هرمون الأرجينينفاسوبريسينالذي يعمل على تنظيم ضغط الدم واحتباس الماء

.

نصائح مساج الأحجار الساخنة:

يمكن لأي شخص يعاني من توتر العضلات وآلامها أو الأرق والإجهاد الاستفادة من مساج الأحجار الساخنة لكن هناك بعض المشاكل الصحية التي يجب إعلام المعالج بها قبل القيام بالمساج ومنها وجود حروق وجروح ومشاكل جلدية وعظيمة مثل هشاشة ومشاكل دموية مثل قلة الصفيحات.

عادة ما تتواجد ملاءة ومنشفة أثناء القيام بالمساج ويتم التحقق من الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة للمساج من قبل المعالج وفقاً للحالة دون تخطيها الحد المطلوب.


ماهو أفضل مساج احجار ساخنة فى الرياض؟

يقدم مركز ركن راحتي الصحي مساج الأحجار الساخنة تحت إشراف كوادر مختصة ومؤهلة بأيدي خبراء في المساج بالإضافة إلى العديد من أنواع المساج العالمية، ويساعد مساج الأحجار الساخنة في مركز ركن راحتي الجسم على تجدد الطاقة والتخلص من مشاكل التوتر والتخلص من الآلام بالإضافة إلى زيادة التركيز وصفاء الذهن والتخفيف من التوتر والقلق والحالات النفسية المتعبة.

ويمكن التواصل بسهولة مع مركز ركن راحتي وأخذ موعد للقيام بمساج الأحجار الساخنة في الفروع المختلفة بما فيهم ركن راحتي بالرياض والتمتع بأفضل الخدمات والنتائج.


في الختام

يؤمن مساج الأحجار الساخنة العديد من الفوائد الهامة وهو من أنواع المساج السهلة والمريحة التي تحقق درجات عالية من الراحة والاسترخاء وتخلص من آلام العضلات إلا أنه يجب الانتباه إلى اختيار مراكز معتمدة تضم خبراء مؤهلين للحصول على أفضل نتيجة.



١٬٧٨٩ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page