top of page

جهاز مساج الظهر

يقدم جهاز مساج الظهر تدليك علاجي مميز يريح العضلات ويزيل الآلام الأمر الذي ينعكس على الجسم والنفس فلا شك أن الظهر جزء أساسي من الجسم يتعرض لأعباء يومية وأثقال كثيرة بالإضافة إلى أنه متصل بباقي الجسم والأطراف التي تتأثر بأي تيبس أو ألم فيه لذلك لا بد من تقديم أفضل مساج للظهر في أفضل المراكز وفق أحدث التقنيات الحديثة.


جهاز مساج الظهر

ما هو جهاز مساج الظهر؟

هو عبارة عن آلة خاصة بالمساج تكون على شكل أسطوانة في نهايتها رأس قابل للتبديل على شكل كرة ويقوم هذا الجهاز بتقديم تدليك إيقاعي للعضلات خاصة المتيبسة منها وهنا نعرض مزايا جهاز مساج الظهر الذي تجعل من استخدامه متعة حقيقية:

القوة:

تشير قوة الجهاز إلى سرعة الاهتزاز وعمق الرأس أو سعته فهذين العاملين يحددان مستوى الراحة وهنا يأتي جهاز مساج الضهر بقوة مميزة ودرجات مختلفة من السرعة والسعة والتطبيق يحدده المعالج صاحب الخبرة والحالة الموجودة وفي أغلب الحالات يبدأ المعالج بقوة لطيفة ويبدأ بزيادتها تدريجياً.

الراحة في التحرك:

يمكن حمل ونقل جهاز مساج الظهر كما أنه سلس في التحرك على العضلات كما أن وزنها معقول الأمر الذي يمنح الأمان في استخدامه.

رؤوس مختلفة:

يتمتع الجهاز بوجود رؤوس مختلفة ويكون لكل رأس قوة مختلفة ويكون الاختيار وفق الحالة ووضع العضلة وعادة ما يقوم المعالج بالانتباه إلى نوعية العضلة التي يتم تطبيق الضغط عليها وقربها من العظام ومدى تيبسها أو تشكل عقد متعبة.

بطارية:

يتميز جهاز مساج الظهر بوجود بطارية ذات عمر طويل تكفي لكامل جلسة التدليك مما يمنح إمكانية العمل بشكل لا سلكي لوقت طويل دون قلق.

فعالية:

يتميز جهاز مساج الظهر بفعالية في الأداء حيث يريح عضلات الظهر المختلفة ويخفف الآلام ويزيل التيبس والعقد كما ينشط الدورة الدموية بفعالية وخلال وقت قصير.



ماهي فوائد جهاز مساج الظهر؟

عادة ما يكون التركيز على حالات العقد والتيبس في العضلات إلى أن لجهاز مساج الظهر فوائد متعددة نذكر منها:

  • تخفيف التوتر والمساعدة على الاسترخاء حيث يتمكن من الوصول إلى أعماق أنسجة العضلات وتخليصها من التعب.

  • يساهم في تخليص العضلات من السموم الزائدة خاصة حمض اللاكتيك الذي يتراكم في الجسم نتيجة التمارين القوية.

  • يساهم في إيقاظ العضلات المتيبسة ويفك عقد العضلات بسهولة بفضل إمكانية تغيير الرؤوس والدرجات ببساطة.

  • يعمل على تنشيط المستقبلات العصبية التي تساهم في توسيع الأوعية الدموية في الجلد ويزيد من التروية إلى المنطقة مما يزيد من نشاط العضلة ومرونتها.

  • يزيد من مناعة الجسم ومقاومته للأمراض حيث يساهم تدفق الدم في زيادة تغذية الخلايا وتخليص العضلات من السموم بسرعة.

مراحل مساج الظهر:

من الضروري عند استخدام جهاز مساج الظهر أن يكون المعالج ذو خبرة في استخدامه وعلى اطلاع كافي على حالة الشخص وحالة ظهره لتقديم المساج السليم وعلى العموم تكون مراحل استخدام جهاز مساج الظهر وفق للتالي:

  • يتم تشغيل الجهاز يعد توصيل رأس التدليك المطلوب وفق رؤية المعالج والحالة حيث أن هناك عدة رؤوس مختلفة أكثرها لطفاً رأس الكرة الاسفنجية.

  • يتم اختيار درجة التدليك المطلوبة حيث يوجد خيار تغيير السرعة وعادة ما يتم البدء بشكل تدريجي من البطيء مع زيادة السرعة وتكون البداية بحوالي 1200 دورة في الدقيقة.

  • الآن يتم توجيه رأس الجهاز إلى العضلة المطلوبة ليبدأ العمل ويبدأ معها الشخص بالشعور بالفرق بشكل فوري.

  • يتم تحريك الرأس على العضلة بشكل طولي خاصة العضلة الطولية الظهرية وعلى جانبي العمود الفقري كما يتم متابعة باقي العضلات وفق اتجاههم وتكون الحركة ببطء مع الانتباه إلى الاستجابة.

  • يتم تدليك الكتفين جيداً واتباع اتجاهها مع التركيز على أماكن العقد مع مساج بداية الرقبة.

  • في حال وجود عقد عضلية وتيبس يتم زيادة الشدة بشكل تدريجي واستخدام الرأس المناسب لذلك.

ماهو أفضل مركز فى الرياض يستخدم جهاز مساج الظهر؟

يعتبر مركز ركن راحتي بالرياض أفضل من يقدم تدليك للظهر بجهاز مساج الظهر حيث أن ركن راحتي مركز موثوق ومعتمد يضم أفضل الكوادر ذات الخبرة مع معالجين مختصين متمرسين على استخدام جهاز مساج الظهر باحترافية مع معرفة مدى القوة المطلوبة وكيفية التعامل مع حالات العضلات والآلام المختلفة.

يحتوي المركز على أفضل المواد والزيوت الأصلية التي يمكن استخدامها أثناء التدليك في جو مريح وهادئ ضمن بيئة نظيفة وراقية كما يقدم العديد من الخدمات المتنوعة التي تجعل منه مركز متكامل صحي وتجميلي يخدم راحة الرجل العصري الذي يهتم بصحته وأناقته.

في الختام:

من حقك تجاه نفسك اختيار أفضل مركز يقدم تدليك الظهر باستخدام جهاز مساج الظهر الذي أثبت فعاليته وقوته وسرعته في تخليص الظهر والجسم من أتعابه وآلامه خاصة إن وضع ضمن أيدي خبيرة ذات حرفية عالية تمنح العلاج بالطريقة الصحيحة.



١١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page