top of page

بدكير ومنكير للرجال الرياض

بدكير ومنكير للرجال الرياض : تعكس الأظافر الحالة الصحية العامة للأفراد فالطريقة التي يعتني بها الأشخاص بأظافره تعد من مستويات النظافة الشخصية , لذلك من المهم إعطاء الأظافر الرعاية المناسبة والاهتمام بها مثل الاهتمام بالبشرة والشعر .

و يعتبر اليدين والقدمين هما الأكثر تعرضا للظروف القاسية البيئية , و أكثر من الأجزاء الأخرى في الجسم , فهذا يجعلها أكثر عرضه للتلف و المشاكل لذلك فنحن دائما بحاجة إلى العنايه بالأظافر و القدمين في طقوس منتظمة للحفاظ على نظافة الأظافر ومنع انتشار العدوى .

بدكير ومنكير للرجال الرياض

ويعد المنكير عملية تجميل الأظافر و استخدام العديد من التقنيات و العلاجات , مثل تدليلك اليدين و معالجة البشرة ,وتنظيف الأظافر و تشذيبها , وتلميع اليدين و تطبيق طلاء الأظافر على اليدين و تساعد هذه العلمية في الحفاظ على جمال اليدين , ويساعد البدكير في الحفاظ على صحة القدمين حيث يحتوي على العديد من التقنيات مثل نقع القدمين و تدليك القدمين و تجميل الأظافر و تطبيق المناكير المناسب على أظافر القدمين .

حيث نقدم لكم في ركن راحتي افضل طرق عمل البدكير والمنكير من خلال متخصصين



ما هو الفرق بين البدكير و المنكير

البدكير : هو إزالة خلايا الجلد الميتة الموجودة أسفل القدمين بواسطة حجر خشن تفرك به القدمين مع ترطيبهما وتدليكهما و العناية بأظافر القدمين أيضا للحصول على أظافر جميلة ونظيفة تعرف اكثر

ينتمي أيضا إلى قائمة العلاجات التجميلية و المختصة بالقدمين كما ويمكن اعتبارها من العلاجات الطبية حيث إنه يمنع انتشار الأمراض المتعلقة بأظافر القدمين و التي تكون بسبب العدوات الفطرية و غيرها حيث يتضمن البدكير عملية حك القدمين لإزالة الجلد الميت و الخشن و الذي يكثر في منطقة الكعب و حول الأصابع حيث يتم عمل مساج للقدمين وترطيبهما .

المنكير : هو علاج تجميلي لأظافر اليدين لجعلهما أكثر روعة وتناسقا حيث يعرف المنكير على أنه واحد من العلاجات التجميلية الخاصة بالعناية باليدين و أظافرهما و التي من الممكن القيام بها إما في البيت أو في الصالونات المتخصصة و التي تتضمن عملية برد الأظافر و قصها لتشكيلها بما يتناسب مع شكل اليدين .

من أهمية المنكير هو التخلص من الزوائد الجلدية المحيطة بالأظافر و تتضمن جلسة المنيكير عمل مساج لليدين و الأصابع من خلال استخدام بعض أنواع الزيوت أو الكريمات المرطبة و الخطوة الأخيرة تكون طلاء الأظافر باللون المرغوب .

فوائد البدكير



  • علاج الظفر الناشب في القدم : السبب الأكثر شيوعا لمشكلة الظفر الناشب هو قص الأظافر بشكل غير صحيح و يجب قص الأظافر بشكل مستقيم و ارتداء الأحذية الضيقة من الممكن أن تضيف المزيد من الضغط على المكان .

  • علاج الباديكير الطبي : يتم إزالة الرأس الناشب من خلال تليين المكان واستخدام ملاقيط خاصة و تطهير المكان بواسطة مرهم أو بخاخ .

  • علاج الاكزيما : تظهر عادة الأكزيما على شكل قشرة تنمو في الأظافر و علاج هذه القشرة يتم بواسطة مرهم يمكن استخدامه لدى أخصائية الباديكير الطبي .

  • علاج الفطريات في الاظافر : خلال علاج الباديكير الطبي لفطريات الأظافر يجب على فنية الباديكير قص الأظافر بشكل عميق قدر الإمكان و نحته حتى يصبح رقيق بأكثر قدر ممكن و كل ذلك بهدف إزالة الطبقة المتضررة و السماح للمرهم بالدخول تحت الظفر لتنظيفه و تعقيمه .

فوائد المنكير

  • المحافظه علي الأظافر : يساعد المناكير على تجفيف الاظافر بوقت اسرع ويحمي الاظافر من التعرض لمشكلة التكسر و النحت .

  • يحافظ على بياض الأظافر : يحميها من التعرض و الإصابة بالاصفرار الناتجه عن الأصابة بالفطريات و تغطيس الأظافر لفتره طويله في الماء .

  • منح الأظافر اللمعان : يمنح الأظافر لمعة جذابة و قوية حيث يجعل طلاء الأظافر يدوم طويلاً و تبدو منعشه و تتمتع بالحيويه و زيادة جمال الأظافر .

خطوات عمل البدكير

  1. تقليم وتعديل الأظافر بالشكل المناسب عن طريق استخدام المبرد مع عدم قص الزوايا كثيرا لتجنب ظهور أظافر مؤلمة تحت الجلد.

  2. غسل القدمين بحوض ماء دافئ إلى الكاحلين مع وضع أملاح الاستحمام داخل الماء .

  3. نقع القدمين 20 دقيقة داخل الحوض ثم تجفيفها .

  4. تقشير القدمين بعد الانتهاء من غسلهم عن طريق فركهم بكريم مرطب للبشرة على قاعدة كل أصبع من أصابع القدم .

  5. يستخدم مقشر الجلد لإزالة الخلايا الجافة والميتة مع تجنب الكشط بشدة .


خطوات عمل المنكير

  1. تنظيف الأظافر بمزيل الطلاء .

  2. قص الأظافر و تشكيلها بشكل مناسب للحصول على أظافر مستديرة أو مربعة .

  3. تحضير البشرة لإزالة الجلد الزائد باستخدام مزيل الجلد .

  4. تقشير اليدين بمقشر لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف الأظافر من الأوساخ .

  5. تزيين الأظافر بطلاء جميل للحصول على أظافر ناعمة نظيفة وجميلة .

٢٢ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page