فوائد المساج السويدي


يعتبر المساج السويدي من المساجات التقليدية والمنتشرة في العالم الغربي والذي يتضمن استخدام زيوت طبية متنوعة مع تقنيات متعددة في التدليك التي لها العديد من الفوائد على صحة الجسد والنفس وهنا سوف نقدم معلومات شاملة عن المساج السويدي وفوائده وأفضل مركز يتوفر لديه هذا المساج.


المساج السويدي

ما هو المساج السويدي؟

هو نوع من أنواع المساجات العالمية التي تعتمد على تطبيق تقنيات مختلفة من التدليك ويعمل على العضلات والأنسجة الرخوة لتحصيل الراحة والاسترخاء ولمعالجة مشاكل الصحة بشكل عام.

تم تصميم وتطوير التدليك السويدي من قبل السويدي بير هنريك لينغ الذي أدخل هذه التقنية إلى الولايات المتحدة عام 1858 وأطلق عليها اسم علاج الحركة السويدية واعتمد فيها على الجمع بين تقنيات علاجات التدليك الصينية والرومانية واليونانية.

عادة ما يتم تطبيق المساج السويدي على الجلد مباشرة ويتضمن استخدام أنواع من الزيوت الطبية النباتية بعد تسخينها التي لها تأثير على صحة العضلات وتخليصها من التعب والتيبس.

يهدف المساج السويدي إلى تحسين الدورة الدموية وتعزيز الاسترخاء من خلال تهدئة العضلات تتضمن تقنيات التدليك فيه ضربات ناعمة على المناطق الأكثر عرضة للألم لكن عندما تكون العضلات أكثر سمكاً يتم تعديل الضغط ويكون التدليك أعمق لذلك يحتاج الأمر إلى خبراء مختصين.

ماهى فوائد المساج السويدي؟

يشمل المساج السويدي العديد من الفوائد العلاجية والتلطيفية ومنها:

تخفيف آلام العضلات:

يخفف من آلام العضلات وتوترها فيما لو كان ناتج عن تعب عام أو بسبب بعض التدريبات الرياضية الخاطئة حيث يمكن للمساج استهداف أماكن الآلام وما حولها مما يقلل من التشنج والألم.

تنشيط الجسم:

تعمل تقنيات التدليك المختلفة على تحسين الدورة الدموية في المناطق التي يتم العمل عليها وزيادة الأوكسجين الامر الذي يزيد من تنشيط الجسم ويخلصه من السموم بشكل أسرع ويسرع عملية الشفاء والوصول إلى درجة عالية من الراحة.

زيادة المرونة:

يتم العمل بلطف على الأربطة والعضلات مما يساعد على زيادة المرونة وتحسين الحركة بفضل دعم المفاصل والعضلات.

تقليل الإجهاد:

يسبب التعب والإجهاد توتر عضلاتنا مما ينعكس على الجسد والنفس وهنا يساعد المساج السويدي في تخليص العضلات من الإجهاد والتشنج مما يسمح بالاسترخاء.

تقليل التوتر النفسي:

نحتاج دوماً إلى ما يساعدنا على الراحة النفسية بسبب الأعباء اليومية التي نواجهها بجانب الإرهاق والضغوط لذلك يعمل المساج على تهدئة النفس والتخليص من القلق والتعب النفسي.

يزيد من المناعة:

على العموم ما يساعد في تقليل توتر العضلات والتخلص من القلق والتعب النفسي يساعد في تحسين مناعة الجسم حيث يقوم الجسم بإطلاق مجموعة من الهرمونات التي تدعم الصحة والسعادة.

تحسين النوم:

من المميز لمن قام بتجربة المساج السويدي تخلصه من الأرق والحصول على نوم عميق وكافي.




خطوات المساج السويدي:

يجب أن يتم التدليك السويدي في بيئة هادئة ومريحة حتى يتمكن الشخص من الاسترخاء وغالباً ما يتم استخدام الزيوت الطبية والعطرية بسبب الحاجة إلى تطبيق حركات انزلاقية طويلة وهناك العديد من أنواع الزيوت الصحية المعتمدة ومنها زيت الخزامى والبرتقال إضافة إلى خلطات زيوت عشبية لها تأثير مرخي للعضلة، وبالطبع يتم تخفيف الزيوت المركزة مع أنواع أخرة مثل زيت اللوز وزيت الزيتون والقيام بتسخينه بشكل لطيف.

يتم في بداية المساج الطلب من الشخص الاستقاء على طاولة المساج على البطن للبدء بمساج الظهر الذي يعتبر المنطقة الأساسية للمساج ثم وضع قليل من الزيت ويعدا البدء بتقنيات التدليك وهنا يتم العمل وفق بعض تقنيات التدليك وهي

  • الحركات الانزلاقية وهي حركات تدليك طويلة ومنزلقة على طول العضلة وفيها يمكن توزيع الزيت على الجلد مع تفحص العضلات ومشاكلها جيداً.

  • حركات العجن حيث تتضمن مسك العضلة والأنسجة وتدليكها جيداً الأمر الذي يساعد في تخليصها من السموم.

  • الضربات السريعة وهي حركات سريعة وقصيرة تساعد في زيادة تدفق الدم للمنطقة وتخفف من التشنج والآلام.

  • ضربات متتالية بحافة اليد وتساعد في إرخاء العضلات.

  • ضربات الاهتزاز والتي تخلق حركة في الجسم بالكامل وتساعد في الاسترخاء وتحسين التروية الدموية.

ماهو أفضل مركز للمساج السويدي بالرياض؟

يعتبر مركز ركن راحتي بالرياض أفضل مركز يقدم المساج السويدي فعلى الرغم من أنه مساج شائع إلا أنه يحتاج إلى أيدي خبيرة ومحترفة لمعاينة العضلات وتحديد أماكن التشنج والعقد والعمل على التخلص منها بالإضافة إلى الحاجة لمعرفة أنواع الزيوت الصحية المختلفة وكيفية استخدامها ويعتبر مركز ركن راحتي من أفضل المراكز للأسباب التالية

  • مركز ركن راحتي بالرياض مركز معتمد وموثوق ومرخص.

  • يضم المركز أنواع مختلفة وعالمية من المساج والعديد من الخدمات المختلفة.

  • يقوم بالمساج كوادر مختصة ومحترفة لديها الخبرة الكافية في تفحص العضلات ومشاكلها.

  • يتم استخدام مجموعة من الزيوت والكريمات الأصلية والصحية الموثوقة.

  • يتمتع المركز بجو هادئ ومريح مع محيط معقم.

في الختام

احجز موعداً في مركز ركن راحتي بالرياض للتمتع بالمساج السويدي ضمن أجواء هادئة تساعد في الاسترخاء والراحة بعد تعب وإجهاد أسبوع شاق من العمل وبالطبع لا بد من إخبار المعالج في حال وجود أي حالة صحية خاصة في حال وجود جراحة أو كسور سابقة.




٩ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل