طريقة عمل المساج

يفضل الكثير من الناس تجربة المساج كونها طريقة طبيعية آمنة يمكن من خلالها الشعور بقسط كبير من الراحة والاسترخاء، كما يسهم المساج في تحسين الحالة المزاجية وتجديد طاقة الشخص للقيام بمهامه اليومية بنشاط وحماس.

لذلك يزداد البحث عن طريقة عمل مساج للظهر وكذلك كيفية عمل مساج للجسم والوجه، لذا سنتناول في مقالنا اليوم الطريقة المثالية للقيام بالمساج باحترافية وكيفية اختيار المركز المناسب للحصول على أفضل النتائج.


طريقة عمل مساج للجسم

ماهي طريقة عمل مساج للجسم؟

هل ترغب في التعرف على كيفية عمل مساج للجسم لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من القلق والتوتر والشد العضلي أيضًا؟

هيا لنتعرف على أفضل طريقة عمل مساج للظهر وللجسم بالكامل؛ والتي تتم وفق خطوات متتالية هي كالتالي:

  • تهيئة بيئة هادئة لعمل المساج:

قبل البدء في عمل المساج لابد من إعداد الغرفة لتكون ملائمة ومريحة وذلك بإعداد مكان مناسب للاستلقاء مع الحرص على تدفئة الغرفة ووجود أضواء مناسبة هادئة تعمل على إزالة التوتر.

  • إعداد الأدوات والزيوت المستخدمة في المساج:

تعتمد طريقة عمل المساج على جودة الزيوت وفاعليتها، ولذلك يُنصح باستخدام زيوت عالية الجودة كما يُفضل إضافة بعض قطرات من الزيوت العطرية لمزيد من الشعور بالاستجمام، يتم أيضًا إعداد باقي الأدوات ومنها الأحجار أو الكاسات الزجاجية وذلك عند تطبيق مساج الأحجار الساخنة أو مساج كاسات الهواء، مع ضرورة وجود مناشف نظيفة ومناديل بالقرب من المختص بالتدليك.

  • عمل المساج للجسم:

تبدأ جلسة المساج بتدليك القدمين مرورًا بالساقين وصعودًا حتى تطبيق طريقة مساج الوجه في النهاية، فمن المتعارف عليه أن راحة الجسم بالكامل تبدأ من القدمين، ولأن تلك المنطقة تتحمل الكثير من الضغط عند الوقوف والحركة؛ يتطلب عمل مساج القدمين الكثير من الاهتمام لكي تتخلص من الشد والضغط وتقلل من الشعور بعدم الراحة أثناء القيام بالمهام اليومية.

قم في البداية بتدفئة اليدين ثم وضع قطرات من الزيوت المرغوب بها والعمل مباشرة على تطبيق المساج وذلك بالضغط بخفة باستخدام اليدين ثم تمرير اليد برفق على الجلد وسحبه، مع مراعاة عدم وجود علاقة بين الشدة والضغط الزائد في المساج وفاعليته في النهاية، فالأهم الاهتمام بنقاط العقد والمفاصل والفقرات والأنسجة العضلية.

ونظرًا لأهمية مساج الظهر ورغبة الكثيرين في تطبيقه، سنستعرض طريقة عمل مساج للظهر بفاعلية تامة ودقة لكي تحصلون على أفضل نتائج، في البداية قم بتدليك الظهر من أسفل إلى أعلى وذلك بوضع اليدين بشكل متوازي حول منطقة العمود الفقري مع الضغط بخفة والسحب لأعلى، بعدها يتم سحب اليدين نحو الخارج والنزول مرة أخرى لأسفل الظهر وهكذا لعدة دقائق، ثم الضغط بأطراف الأصابع لمزيد من الشعور بالراحة، يمكن للشخص بعد تطبيق طريقة عمل مساج للظهر ملاحظة مدى تأثيره في تقليل الإرهاق والإجهاد بشكل كبير، والآن جاء موعد الكتفين والرقبة والزراعين واليدين، وينبغي حينها أن يتم تدليك كل زراع على حدا من الخارج إلى الداخل.

في النهاية يتم الانتقال لتدليك الوجه، وتعتمد طريقة مساج الوجه على الضغط والسحب بحركات دائرية أو طولية على كل جزء بالوجه على حدا بداية من مقدمة الرأس والجبين ومنطقة الأذن والفك والصدغين والأنف والخدين، مع مراعاة تطبيق حركات التدليك عكس اتجاه الجاذبية أي بحركات دائرية لأعلى لشد الوجه وتقليل التجاعيد والخطوط إن وُجدت.


أهم النصائح التي تضمن فاعلية جلسة المساج:

لكي تحظى بتأثير المساج الإيجابي وتجني فوائده التي لا حصر لها إليك النصائح التالية:

  • الدقة في اختيار مركز صحي احترافي يطبق مختلف أنواع المساجات على أيدي المتخصصين فقط، مع الحفاظ على خصوصية العميل وحصوله على أعلى جودة ممكنة ومن أفضل المراكز الصحية للمساج في الرياض مركز ركن راحتي.

  • الافصاح بكافة التفاصيل الخاصة بأي إصابة سابقة أو ألم بالعظام أو العضلات لتطبيق مساج الجسم بأعلى درجة أمان وسلامة للعميل.

  • اغتنم فرصة جلسة المساج واجعلها وسيلة للراحة والتغلب على الضغوط التي تعانيها بمنح نفسك قسط من الراحة والاستجمام دون تفكير.

وبعد أن تعرفنا على كيفية عمل مساج للجسم وطريقة عمل مساج للظهر سيجد البعض أن الأمر حقًا يتطلب متخصصين لديهم من العلم والكفاءة ما يمكنهم من فهم تشريح الجسم ووظائف الأعضاء لتعزيز قيام كل منها بدوره، ستجد ركن راحتي أفضل مركز مساج في الرياض خيار مثالي لتطبيق جلسات مساج فعالة وآمنة على الدوام.



مشاهدتان (٢)٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل