جهاز المساج والتدليك فى ركن راحتى

لا يوجد ما هو أروع من جلسة تدليك من أفضل جهاز مساج من مركز ركن راحتي الذي يضم العديد من أنواع المساج العالمية ومساج من جهاز كهربائي صحي ومعتمد يساهم في تحقيق الراحة والاسترخاء والتخلص من توتر وتعب الحياة اليومية.

جهاز مساج

ماهو جهاز المساج؟

يعتبر جهاز المساج من أفضل أنواع أجهزة المساج الكهربائية الذي يعمل على التدليك على شكل نبضات يدخل تأثيرها إلى عمق العضلة مما يساعد في فك التوتر والشد فيها وفي العضلات المجاورة فعندما تصبح العضلة مشدودة تسبب الألم ويتباطأ تدفق الدم إلى المنطقة لكن مع استخدام مسدس المساج يزيد تدفق الدم الغني بالأكسجين مما يساعد العضلات على الشفاء. وعلى الرغم من سهولة استخدام وحمل الجهاز إلا أنه يفضل استخدامه من قبل مختصين لديهم الخبرة الكافية في معرفة نوع التشنج وأسبابه ودرجة تطبيق التدليك المناسبة فالاستخدام الخاطئ قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

كيف يعمل جهاز المساج؟


يعمل الجهاز على التدليك بالحركات الاهتزازية مما يساهم في تقليل آلام العضلات وتحسين الدورة الدموية، ويضم الجهاز زر للتشغيل والإيقاف حيث تتيح البطارية المدمجة عمل 4 ساعات تقريباً، ومفتاح تحديد سرعة حيث يوجد فيه 6 سرعات تلبي حاجات مختلفة كما تتميز بخاصية الإيقاف التقائي بعد تحديد وقت المساج. يمكن إمساك الجهاز بسهولة من خلال مقبض مريح مقاوم للعرق واستبدال رؤوس التدليك بين أربع رؤوس كل منها يناسب أجزاء معينة من الجسم.

ماهى مزايا مسدس المساج؟

تم اختيار مسدس المساج كأفضل جهاز تدليك كهربائي لما يتميز به من مواصفات ومنها :

  • سهولة الاستخدام والحمل والنقل حيث يمكن حمله بسهولة واستخدامه لجميع مناطق الجسم.

  • يشهد له الفعالية في التخلص من تشنج العضلات والتوتر

  • يوجد في الجهاز ست سرعات و أربع رؤوس قابلة للتغيير كل رأس يناسب جزء من الجسم فمنها ما يناسب مساج الظهر و منها يناسب العضلات الكبيرة وغيرها.

  • السرعة في الاستخدام حيث يمكن القيام بتمرير سريع على العضلة من 10-15 ثانية ببساطة.

  • يتميز الجهاز بالهدوء وبطارية مدمجة ذات سعة كبيرة.



ماهى فوائد جهاز التدليك؟

هناك العديد من التأثيرات لجهاز المساج الكهربائي الذي يساهم في تراجع الألم ومن هذه الفوائد نذكر علاج مشاكل العضلات: يخفف جهاز مساج العضلات آلام العضلات بدءًا من الآلام المرتبطة بالوقوف الطويل إلى تخفيف التشنجات القوية كذلك يستخدم في حال حدوث تشنجات بعد القيام بتمارين أو حركات خاطئة والتي تظهر أعراض متأخرة عادة. يمكن أيضاً القيام بالتدليك بعد تمرين رياضي طويل للحد من تراكم حمض اللاكتيك حيث يؤدي التدليك إلى زيادة تدفق الدم مما يساعد في وصول الأوكسجين إلى العضلة وهنا يجب المحافظة على الاستخدام المنتظم.

قبل التمرين: يمكن استخدام جهاز التدليك الكهربائي كنوع من الإحماء قبل القيام بالتمارين الرياضية القوية حيث يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى العضلة المستهدفة وتهيئة العضلات لممارسة الرياضة، مما يقلل من الإرهاق العضلي أو حدوث إصابات.

التخلص من الوذمات: يقلل المساج الكهربائي بشكل فعال من التورم ويزيل الأحاسيس المرتبطة بضعف الدورة الدموية مثل التنميل والوخز بالإضافة إلى مشاكل وذمة الساقين الناتجة عن الجلوس لوقت طويل في العمل مثلاً والأمر يحتاج إلى المواظبة في إجراء جلسات المساج.

الألم العضلي الليفي: وهي حالة صحية تسبب ألمًا واسع النطاق في العضلات والمفاصل بالإضافة إلى الشعور بالتصلب والإرهاق والصداع وهنا تعالج مسدسات التدليك الألم العضلي الليفي عن طريق تدليك الالتصاقات الضيقة بلطف في الأنسجة والتخلص من عقد العضلات مما يخفف الألم ويحسن الحركة.

مشاكل العصب الوركي: وتسمى هذه المشكلة أيضاً عرق النسا ويحصل فيها ضغط والتهاب العصب الوركي الأمر الذي يسبب ألم حاد وإحساس بوخز وخدر، ويساعد مسدس المساج على إرخاء الأنسجة الضامة التي قد تضغط على العصب الوركي ومنه فك الضغط على العصب وتخفيف الألم، وبالطبع يترافق ذلك مع العلاج الطبي.

نصائح استخدام جهاز التدليك الكهربائي:

يعتبر جهاز المساج الكهربائي آمناً إلا أنه يجب الأخذ بالاعتبار الانتباه إلى بعض التفاصيل ومنها

  • عدم تطبيق المساج على عضلات تعاني من تمزق أو حالة صحية خطرة.

  • عدم الاستمرار في حال حصول كدمات أو ألم في العضلة.

  • لا يفضل تطبيق المساج على المكان نفسه لوقت طويل.

  • يفضل القيام بالمساج تحت إشراف مختص.

  • يجب إخبار المدلك بوجود أي حالة صحية مثل هشاشة الظام أو ارتفاع ضغط وغيرها.

تجربة جهاز مساج ركن راحتي:

يقدم مركز ركن راحتي المساج الكهربائي باستخدام مسدس التدليك الذي يعتبر أفضل جهاز مساج كهربائي ويمكنك التمتع بالاسترخاء والراحة والتخلص من مشاكل العضلات تحت إشراف كوادر مختصة في المساج لديها خبرة طويلة في أنواع المساج المختلفة ويمكن التواصل بكل سهولة لحجز الموعد الذي يناسبك. في ركن راحتي أيضاً العديد من المساجات العالمية والخدمات المتنوعة التي تضمن الراحة والاسترخاء ضمن أفضل أجواء.

في الختام لأنك تستحق الأفضل عليك اختيار أفضل جهاز مساج كهربائي يؤمن كافة عوامل الراحة وعلى الرغم من إمكانية القيام به في المنزل إلا أنه يفضل إجراءه تحت إشراف مختصين تجنباً للحصول على أفصى فائدة دون أي تداخلات.



١٨ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل