جهاز مساج وتدليك القدمين

يعد تدليك القدمين طريقة رائعة لتخفيف آلام القدمين واسترخاء العضلات خاصة باستخدام جهاز تدليك القدمين من قبل معالجين مختصين، حيث أن القدمين الجزء الأكثر تلقياً للأثقال اليومية في جسدنا فنحن نقف كثيراً ونمشي وقد نرتدي أحذية غير مناسبة تسبب الإرهاق والتعب للقدمين مما يجعل من تدليك القدمين أمراً ملحاً لفوائده العديدة.

جهاز مساج القدم

فوائد جهاز مساج القدم :

يقدم جهاز التدليك المعروف بمسدس التدليك نوع من العلاج الإيقاعي والعلاج الاهتزازي وتتميز هذه الأجهزة بتقديم تدليك قوي مع عدة خيارات وسرعات بالإضافة إلى إمكانية اختيار عدة ملحقات ورؤوس متفاوتة في الحجم بالإضافة إلى ميزة الشحن بالبطارية لتدوم لفترات طويلة، ويعد تدليك القدمين أمراً مهماً بسبب الراحة والفوائد التي تقدمها لكامل الجسم علماً أن أسفل القدمين تضم نقط انعكاسية ترتبط مع كامل أنحاء الجسم مما ينعكس بالفائدة في حال تطبيق تدليك نقطي بضغط معين، وهنا سوف نعدد بعض فوائد جهاز تدليك القدمين:


تنشيط الدورة الدموية:

وهي من أهم الفوائد للقدمين حيث يحسن تدفق الدم صحة القدمين بعد المشي أو الوقوف الطويل ويزيل التعب الناتج عن ارتداء الأحذية طوال اليوم ويساهم في فك العضلات المتيبسة.

يعزز الراحة النفسية:

أثبتت الدراسات أن لتدليك القدمين دور فعال في تقليل التوتر وزيادة الشعور بالراحة فعادة ما يؤدي الإجهاد إلى تصلب العضلات لتبدأ الأعراض من القدمين على شكل تصلب وهنا يساعد التدليك في تخفيف الضغط والتوتر وزيادة الشعور بالراحة والاسترخاء.

الحماية من الإصابات:

قد تحدث إصابات في القدم نتيجة الإهمال الطويل في حالات التعب الدائم وهنا يساعد التدليك على تحسين المرونة عن طريق إزالة التيبس وتقوية العضلات كما يحمي من إصابات الكاحل.

للقدم المسطحة:

يعاني أصحاب القدم المسطحة من زيادة في جهد القدم والأربطة مما يسرع من تعبها خلال اليوم ويعتبر التدليك وسيلة ممتازة لمن لديهم هذه الحالة في التخلص السريع من الألم والإجهاد خاصة باستخدام جهاز تدليك القدمين.

للحالات الرياضية:

من الضروري جداً تجهيز الجسم قبل التمارين الرياضية خاصة القوية منها مثل الجري لذا يتم القيام بإحماء القدمين مع القيام بتدليك كافي وبعد الانتهاء من التدريب من الضروري القيام بتدليك طويل لتخليص القدمين من التعب والتوتر الذي تشكل نتيجة التدريب الأمر الذي يضمن صحة القدمين والأربطة بعد الانتهاء.



نقط التركيز في جهاز تدليك القدمين:

يتم القيام بتدليك القدمين بدءً من الساق والبطة إلى محيط الكاحلين وأسفل القدمين بشكل عام وتختلف قوة الضغط المطبقة حسب رؤية المعالج والحالة، وعادة ما يركز المعالج على نقط معينة في القدمين عند استخدام جهاز تدليك القدمين ومن هذه النقط:

قوس القدم:

وهنا يتم التركيز على الجزء المنحني الداخلي من أسفل القدم باستخدام رأس الكرة في الجهاز الأمر يزيد الإيقاع من تدفق الدم عبر العضلات ويحفز تأثير المستقبلات الحركية من خلال الاهتزازات الإيقاعية التي تجعل العضلات بشكل عام تسترخي.

قاعدة أصابع القدم:

وهي من النقط الهامة في التدليك ويتم التركيز على جميع أصابع القدم باستثناء كرة القدم الموجودة في قاعدة إصبع القدم الكبير والتي قد تكون حساسة جد، وفي هذه النقطة تحديداً يتم جذب الأصابع إلى الأمام ثم تطبيق ضغط لطيف من رأس الجهاز.

كعب القدم:

يعتبر الكعب نقطة حساسة ولا يحتوي على الكثير من الأنسجة الرخوة لذا عند التدليك في هذه النقطة يتم تطبيق ضغط لطيف نقطي.

الجزء الخارجي:

يتم تدليك الجزء الخارجي من أسفل القدم والذي يعكس العمود الفقري وبعض الأعضاء الداخلية حسب علم المنعكسات.

بطة الساق:

يتم تدليك هذا الجزء من الساق بلطف وفي جميع الاتجاهات بتطبيق ضغط رأس الجهاز وفق ما يحتاج إليه من يتلقى التدليك.


جهاز مساج القدم في ركن راحتي:

يقدم مركز راحتي خدمة التدليك باستخدام جهاز تدليك القدمين ويعتبر أفضل مركز يقدم تدليك القدمين فهو يضم معالجين خبراء في تدليك القدمين ومختصين في استخدام جهاز تدليك القدمين الذي يحتاج إلى دراية كاملة بنوعية الرؤوس وسعة الاهتزاز وعمق الضغط للحصول على نمط التدليك السليم للحالة المقدمة.

يعتبر مركز ركن راحتي أكثر المراكز راحة وفخامة فهو يقدم أنواع متعددة من الخدمات الصحية والتجميلية للرجل العصري في جو راقي وبيئة معقمة وهادئة تزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء بالإضافة إلى استخدام مواد أصلية وزيوت طبيعية فعّالة تقدم نتائج مميزة.

في الختام:

لا يمكن الاستغناء عن تقديم تدليك منتظم للقدمين خاصة باستخدام جهاز تدليك القدمين الذي له دور فعّال في التخلص من الآلام والتعب الناتج عن الأعباء اليومية والإصابات الناتجة عن الرياضة القوية وغيرها من الحالات، وبالطبع يجب الانتباه إلى التوجه إلى أفضل مركز يضم خبراء في التدليك لضمان الفائدة.




مشاهدتان (٢)٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل