top of page

ماهي أسباب الم اسفل الظهر وعلاجه

يعاني الكثير من الأشخاص من الام الظهر المزعجة، والتي تعيق الحركة بحرية، وكذلك القيام بالمهام اليومية، لذلك يبحث هؤلاء عن حلول للتخلص من الام الظهر، والتي تظهر عادة في عدةأماكن، منها الم اسفل الظهر والم أعلى الظهر بين الكتفين والصدر، ولأننا ندرك كم أن هذا الألم مزعج و يسبب الكثير من الضيق للشخص المصاب؛ قمنا بتخصيص هذا المقال للتعرف على اسباب الم اسفل الظهر و علاج الام الظهر بفاعليه في أقل وقت ممكن.

الم اسفل الظهر

ماهو الم اسفل الظهر؟

الم اسفل الظهر من بين أكثر المشكلات الصحية شيوعاً وانتشاراً، قد تجده من ضمن أشهرأسباب زيارات الأشخاص لمراكز الرعاية الصحية، وينتج هذا الألم عن اضطراب في الجهاز العضلي الهيكلي، وخاصةً العمود الفقري وما يحيط به من عضلات وأربطة.

لذا يتطلب علاجه التعرف على السبب الحقيقي للإصابة به، وذلك لتحديد أفضل العلاجات الملائمة له، ولكن هل تعلم أن المساج يُعد أحد أشهر العلاجات الآمنة والفعالة في علاج الم اسفل الظهر؟ حيث يعمل بفاعلية على تعزيز استجابة الجسم للعلاجات الكيميائية وتخليصه من الألم المزعج، لبدء حياة جديدة بلا ألم أو ضيق.

ماهي اسباب الم اسفل الظهر؟

هناك عدة أسباب للإصابة بـ الم اسفل الظهر ومنها ما يلي:

· التهاب المفاصل والذي ينتج عادة عن الإصابة بمرض الفصال العظمي، ويؤدي إلى تضييق العمود الفقري.

· هشاشة العظام هي الأخرى من أسباب الم اسفل الظهر

· الإصابة بعرق النساء الذي ينتج عن الضغط على الأعصاب الرئيسية بمنطقة الظهر

· العادات الغير صحية ومنها الجلسة الخاطئة لفترات طويلة أثناء العمل، والتقدم في السن والضغط على العمود الفقري نتيجة زيادة الوزن.


ألم أعلى الظهر بين الكتفين والصدر:

ولم يقتصر الألم فقط على اسفل الظهر بل أيضًا هناك ألم مزعج يعيق القيام بالمهام والأنشطة اليومية على ما يرام، هو ألم أعلى الظهر بين الكتفين والصدر، إن كنت تعاني من أي ألم مزعج في منطقة أسفل الظهر أو أعلى الظهر تحديدًا بين الكتفين والصدر يمكنك اتباع الطرق التالية للعلاج.

ماهو علاج آلام الظهر؟

هناك عدد من العلاجات الفعالة للتخلص من الم اسفل الظهر وهي ما سنتعرف عليه فيما يلي:

  • تناول الأدوية المناسبة لعلاج الم الظهر: والتي تشمل عادة علاجات مضادة للالتهاب وعقاقير تعمل على ارتخاء العضلات، والمسكنات التي تعمل على تخفيف الشعور بلألم.

  • تطبيق جلسات المساج العلاجي: حيث يمكنك اللجوء لمختص ذو خبرة في علاج ألم اسفل الظهر باستخدام جلسات المساج، والتي ثبتت فاعليتها وقدرتها على تحسين حالة المريض خلال وقت قصير للغاية، كما تعمل جلسات تدليك الظهر على تعزيز دور العلاج الدوائي في التخلص من الألم، ولكن بشرط اللجوء لأفضل مركز صحي لخدمات المسا، واختيار مختص ذو خبرة وكفاءة للقيام بجلسة المساج العلاجي كما ينبغي، ولعل أفضل خيارات المساج ستجدها في مركز ركن راحتي الأفضل في الرياض بلا منازع.

  • أخذ قسط من الراحة: حيث ينبغي أن تمنح جسدك قسط وفير من الراحة للاستلقاء في السرير لفترة، يمكن لذلك الإجراء أن يمنحك راحة كبيرة وتخفيف للألم بصورة ملحوظة.

  • وختامًا؛ ستجد من العلاجات الكيميائية الدوائية الكثير والكثير، ولكن سيظل الابتعاد عن العقاقير والكيميائيات أفضل بكثير من الاعتماد الكلي عليها، لذا نشهد في الآونة الأخيرة إقبال كبير على العلاج باستخدام المساج العلاجي والذي يمتلك فاعلية كبيرة في تخفيف الم اسفل الظهر وألم أعلى الظهر بين الكتفين والصدر، ستجد في ركن راحتي كل ما ترغب به من جلسات مساج علاجي فعالة ومفيدة في تخفيف الألم.


مشاهدتان (٢)٠ تعليق

المنشورات الأخيرة

إظهار الكل
bottom of page