المساج الصيني

يبدو أن المساج الصيني مرغوباً لدى الجميع حيث أنه يتجاوز توقعات الطب التقليدي بفوائده المتعددة ونتائجه المبهرة فقد كان المساج الصيني جزء من الطب الصيني منذ سنين كثيرة وهو يهدف إلى تعزيز تدفق طاقة الحياة التي تدعى "تشي" ضمن مسارات الطاقة الرئيسية في الجسم والتي ترتبط بجميع الأعضاء الداخلية.


مساج صيني

ما هو المساج الصيني؟

لا يوجد تقنية واحدة تحدد ماهية المساج الصيني بل إنه غني بعدة طرق يمكن للمعالج المحترف معرفتها واستخدامها بل ودمجها مع باقي أنواع التدليك المختلفة، ويعتمد المساج الصيني على اعتبار جسم الإنسان كتلة مترابطة من الطاقة يتدفق بشكل طبيعي وأي خلل يحدث في هذا التدفق يؤدي إلى أمرا بالأعضاء المقابلة لذلك يتم العمل على إعادة التدفق الطبيعي من خلال اختيار التقنية المناسبة.


يستخدم المعالجون في هذا المساج المرفقين والأصابع والأيدي لتحفيز نقاط الوخز بالضغط الإيقاعي كذلك يوجد تقنيات مثل الوخز والعجن والسحب لإزالة ما يعيق طاقة الحياة من التدفق.


ماهي فوائد المساج الصيني؟

يشتهر المساج الصيني بفضل فوائده المتعددة التي تقدم نتائج سريعة بالإضافة إلى فلسفة الحياة المتوازنة التي يبناها متبعة هذا الطريق ومن بين هذه الفوائد نذكر:

التخلص من الآلام:

أظهرت الدراسات أن المساج الصيني يساهم في تخفيف آلام الرقبة والظهر بفعالية كما تساهم التقنيات المختلفة في إزالة الآلام بشكل عام وإزالة تيبس وعقد العضلات.

رفع الطاقة:

يساعد في الشعور بالحيوية والطاقة ليس فقط بفضل إزالة ما يعيق الطاقة في الجسم بل أيضاً بفضل قدرته على إيصال الجسم إلى أعلى حالات الاسترخاء والراحة والمساعدة على النوم العميق.

يعالج الإصابات:

يعرف المساج الصيني بقدرته على معالجة الإصابات العامة والتقليل من الحالات الالتهابية كما يزيل التشنجات الحاصلة في الرقبة والكتف وأسفل الظهر وكل ذلك من خلال تدفق الدم السليم الذي يخفف من تيبس العضلات.

تحفيز الدورة الدموية:

ترتبط خطوط الطاقة الرئيسية في الجسم مع نظام القلب والأوعية الدموية لذلك فإن تدليك هذه المسارات من شأنه أن يحسن عمل هذا النظام وينشط الدورة الدموية.

تحسين الصحة النفسية:

يعمل المساج الصيني على منح الجسم والنفس التوازن مما يزيل الإرهاق العضلي ويساعد على تحقيق الاسترخاء مما ينعكس على الراحة النفسية فيزيل التوتر والإحباط والقلق ويخفف من اضطرابات النوم مما يرفع من المزاج.



ماهي تقنيات المساج الصيني؟

كما ذكرنا سابقاً يوجد العديد من التقنيات التي يستخدمها المساج الصيني وجميعها تحتاج إلى معالج خبير متمرس في هذا النوع وجميع التقنيات تهدف إلى حل مشاكل الجسم والنفس ومن هذه التقنيات نذكر:

التدليك العام:

يشبه التدليك الصيني تدليك الأنسجة العميقة فهو يستخدم حركات العجن والإمساك والإرخاء والضغط والتمديد لتخفيف الألم والعقد وما يميزه هو مراقبة المعالج لمسارات الرئيسية لاكتشاف أماكن العقد والمسارات المرتبطة بها ليكون التدليك شامل ومتكامل.

ويمكن في بعض الأحيان استخدام الخز بالإبر في حال وجود انسداد في المسارات وتستهدف الابر مجموعة من النهايات العصبية ومحيطها لخلق تغيرات حيوية في الجسم.

تدليك الوجه:

وهو نوع من التدليك اللطيف يمكن استخدامه بشكل أساسي للوجه والرقبة كما يمكن استخدامه لباقي أنحاء الجسم ويعمل بشكل أساسي على تحسين الدورة الدموية وطرد السموم الراكدة مما يمنح البشرة توهجاً ونضارة لذلك يعتبر من أنواع المساج المضاد للشيخوخة.

يعتمد هذا النوع من التدليك على استخدام أداة صغيرة عادة ما تكون حجر مسطح أو حجر الكوارتز الوردي يتم تدليك الوجه بها وضغط العضلات بطريقة تنعشها وتصرف السموم.

تدليك الأطراف :

يعتمد هذا التدليك الذي يركز على اليدين والقدمين على علم المنعكسات حيث أن الأطراف خاصة باطن الكفين والقدمين تحتويان على نقط منعكسة ترتب بأعضاء الجسم المختلف وعضلات الجسم بشكل عام ويؤدي تدليكها بطريقة صحيحة إلى تخفيف آلام الجسم وتيبس العضلات وحل بعض المشكلات الناتجة عن انسداد الطاقة وتنشيط الجسم بشكل عام.

ماهو أفضل مركز فى الرياض يوفر المساج الصيني؟

يقدم مركز ركن راحتي أفضل تقنيات المساج الصيني المقدمة بأيدي خبيرة ويعتبر مركز ركن راحتي بالرياض أفضل مركز للحصول على مساج صيني متكامل، ويضم المركز كوادر ذات خبرة عالية في تقنيات المساج الصيني وعلى دراية كاملة بعلم المسارات والمنعكسات الذي يعتبر علم أساسي في التدليك الصيني كما يتم استخدام أفضل المواد والأحجار والزيوت الأصلية التي تدعم من فعّالية المساج.

يمكن الاعتماد على مركز ركن راحتي في العديد من أنواع المساجات العالمية المختلفة بالإضافة إلى الخدمات التجميلية المنوعة التي تقدم ضمن وسط راقي وفخم وبيئة معقمة يعمها الراحة والهدوء ليعزز من الاسترخاء ويجعل من المساج رحلة ممتعة.

في الختام:

كما رأينا فإن المساج الصيني غني بالتقنيات والطرق المختلفة التي تم اعتمادها منذ القدم وتطويرها عبر العصور لما أثبتت من فوائد على الجسم والنفس وبالطبع يجب الانتباه إلى الاعتماد على معالجين ذوي خبرة واسعة ضمن أفضل مركزصحي.



١٠ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل