قوة التدليك العلاجي


يتمتع التدليك العلاجي بقوة تريح الجسد والنفس والذهن حيث يقدم آثاراً إيجابية على حالاتنا الصحية والعقلية والعاطفية حيث أن التدليك العلاجي لا يعنى فقط بتطبيق حركات للراحة والرفاهية بل يتعدى ذلك إلى مراحل شفائية وعلاجية بفضل اعتماد أنواع التدليك المختلفة على تشريح الجسد والمسارات والنقاط العصبية المختلفة.

تدليك علاجي

ماهي فوائد التدليك العلاجي؟

يمكن الاستفادة من التدليك العلاجي ومن فوائده المختلفة من تخفيف آلام الجسم وتقليل التوتر وزيادة الدورة الدموية وتعزيز المناعة وتقديم الراحة النفسية والذهنية وغيرها وسوف نسلط الضوء على الفوائد العلاجية للتدليك ومنها:

التخلص من الآلام:

أكثر الفوائد شيوعاً للتدليك العلاجي هو التخلص الآلام العامة للجسد وقد يكون الألم خفيف او مزمن كما يمكن أن ينتج عن الأعباء اليومية وظروف العمل الخاطئة أو نتيجة لإصابة ما، وعلى العموم هناك العديد من أنواع التدليك الذي يساهم في تخفيف الآلام والتخلص منها.

تخفيف التوتر:

أثناء التدليك يعم الجسد الراحة والاسترخاء إلى درجة ما يساعد في العلاج من التوتر والقلق وتستمر حالة الاسترخاء هذه لمدى طويل عند التعرض للتدليك العلاجي بشكل دوري منتظم حيث يبدأ الدماغ بتفعيل الأندروفين بشكل منتظم مما يقلل التوتر والقلق ويساعد في التخلص من الإجهاد العاطفي.

تقوية الدورة الدموية:

يعمل التدليك على تحسين الدورة الدموية من خلال تحفيز الجلد والعضلات كما يساهم في تخليص الخلايا من الفضلات وتعزيز كفاءة تدفق الدم بشكل عام كما يساعد التدليك العلاجي على خفض ضغط الدم ويحسن العديد من وظائف الجسم الرئيسية.

زيادة المناعة:

يتسبب نقص المناعة في حصول العديد من الامراض فعندما يكون الجهاز الليمفاوي قوياً يعمل الجسم على محاربة نزلات البرد والإنفلونزا والأمراض الأخرى بفعالية وهنا يساعد التدليك على تحفيز تدفق السوائل داخل الجهاز الليمفاوي وبالتالي تقوية جهاز المناعة.

تحرير العضلات والمفاصل:

ينتج عن الأعباء اليومية حدوث تيبس في العضلات والمفاصل مما يسبب العديد من الآلام كما يمكن أن يسبب بعض الامراض وهنا يمكن أن يساعد كل من التدليك السويدي والرياضي في تحرير التيبس خاصة مع حركات الإماطة والشد والتدوير التي تخلص من آلام العضلات وتريح المفاصل والاوتار المرتبطة بها.

محاربة الاكتئاب:

يساهم التدليك العلاجي في تنشيط أعصاب الجسم السمبتاوي الامر الذي يؤثر على حالتنا الجسدية والنفسية حيث يعم الجسد الراحة ويقل الأفكار السلبية مما يهدئ العقل ويزيد الراحة النفسية.

علاج الإصابات:

يمكن أن يواجه الأشخاص العديد من الإصابات المتنوعة ومنها الإصابات الرياضية وهنا لدينا أنواع من التدليك العلاج الخاص بعلاج الإصابات حيث ينعش التدليك الدورة الدموية ويريح العضلات ويساهم في تخفيف الإصابة كما أن الأطباء يصفون الحصول على التدليك في أنواع معينة من الإصابات.


ماهي طرق التدليك العلاجي؟

ظهر عبر السنين وفي الحضارات المختلفة أنواع متعددة من التدليك العلاجي التي اتخذت طرقاً مختلفة وسوف نعرض بعض أشهر هذه الطرق:

تدليك الأنسجة العميقة:

وهي إحدى الطرق المتبعة في التدليك التي تساهم في تسكين الآلام خاصة نتيجة الاعمال اليومية مثل تصلب الرقبة أو الكتفين أو شد أسفل الظهر وهنا يتم استخدام تقنية الضغط العميق والبطيء ويمكن تطبيقه على كامل الجسم مع التركيز على أماكن الإزعاج.

يعتبر تدليك الأنسجة العميقة مفيدًا بشكل كبير حيث يصل إلى الطبقة الأعمق من العضلات والأوتار واللفافة ويساهم في فك تيبس العضلات التي تسبب الضيق والتورم وتحد من حركة المفاصل.

يساهم تدليك الأنسجة العميق في التعافي من الإصابات وتقليل إجهاد العضلات وتسهيل الحركة كما يستخدم في حالات الألم العضلي الليفي.

التدليك السويدي:

ويعتبر من أنواع التدليك العلاجي الذي يساهم في الراحة والاسترخاء كما يساعد في تحسين الدورة الدموية وتقليل التوتر ويعد هذا من بين أكثر الأنواع شيوعًا ويستخدم ضغطًا خفيفًا إلى متوسط ​​ مع حركات معينة يمكن من خلالها التخلص من إجهاد العضلات وآلامها وتحسين الدورة الدموية في الجسم.

يساهم التدليك السويدي في تخليص الجسم من السموم ورفع مستوى الاوكسجين في الدم كما يزيد من المناعة ضد الامراض.

التدليك التايلاندي:

من أنواع التدليك المعروفة التي تساهم في شفاء الجسم يتضمن القيام بوضعيات يوغا وإماطة للجسم تساهم في فك التيبس والتشنج في العضلات وتسهيل حركة الجسم وزيادة المرونة كما يمكن استخدامه في بعض الحالات الصحية أو الإصابات.

التدليك الانعكاسي:

تعتمد هذه التقنية على علم المنعكسات ونقط الضغط العصبية حيث يتم الضغط على نقط معينة لها تأثير على مناطق الجسم المختلفة لاتصال الجسم بأكمله بالأعصاب ويؤدي هذا التدليك في التخلص في العديد من الآلام والمشاكل الهضمية ويخفف من التوتر والقلق كما يمكن استخدامه في الألم العضلي الليفي.

ماهو أفضل مركز تدليك علاجي فى الرياض؟

إن مركز ركن راحتي أفضل مركز في الرياض لتحصل على تدليك علاجي متكامل ويتميز المركز بوجود أنواع المساج العالمية التي تقدم الراحة والاسترخاء وتزيل الآلام العامة كما يتم استخدام تقنيات التدليك العلاجية المختلفة من ضغط وإماطة والتركيز على النقط الانعكاسية والمسارات العصبية التي يتم تفحصها من قبل معالجين ذوي خبرة كبيرة ومهارة عالية.

يتضمن مركز ركن راحتي العديد من الخدمات تقدم بعناية ضمن وسط هادئ ومريح يعزز الاسترخاء وجو راقي وفخم كما يتم استخدام أفضل الزيوت والمواد الصحية الأصلية والتي تعزز من فعالية التدليك وتسهل عملية الشفاء.

في الختام:

يمكن للتدليك العلاجي أن يقدم حلولاً بديلة وطبيعية تساعد في الشفاء وتعزيز الصحة والحفاظ على أعلى درجات الراحة والاسترخاء وبالطبع ننصح في حال وجود حالة صحية القيام بالتدليك المناسب مع التوجه إلى الطبيب المختص للاطمئنان على الحالة الصحية.




٥ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل