افضل انواع المساج للجسم

يزداد الاقبال على المساج يومًا بعد يوم، فكلما أدرك الناس التأثير الإيجابي والفوائد المذهلة للمساج في تحسين الحالة النفسية والجسدية؛ كلما ازدادت الرغبة في تجربته، واليوم خصصنا حديثنا للتعرف على افضل انواع المساج للجسم، وكذلك فوائد المساج للجسم، كما سنستعرض الفرق بين المساج العلاجي والاسترخائي، فهيا بنا نبدأ رحلتنا للتعرف على المساج عن قرب.

انواع المساج

ماهي فوائد المساج للجسم؟

للمساج فوائد ليست بقليلة على الجسم بصفة عامة، تجعله وسيلة فعالة للتخلص من القلق والتوتر وضغط الحياة اليومية، كما يمنح الجسم فرصة للبدء من جديد بكل حماس وطاقة، ومن فوائد المساج:

  • تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

  • تخفيف آلام أسفل الظهر والتشنج العضلي

  • منح الجسم قسط من الراحة والاسترخاء

  • تعزيز أداء الجهاز المناعي

  • زيادة نعومة ومرونة الجلد بشكل ملحوظ

  • ضبط مستويات ضغط الدم وضربات القلب

  • تخفيف آلام الرياضيين بعد التمارين الرياضية الشاقة

  • تحسين الحالة المزاجية والنفسية للفرد.

تلك هي بعض أبرز الفوائد التي ستحصل عليها عند الحصول على خدمة المساج الاسترخائي أو العلاجي من مركز ركن راحتي، أفضل مركز صحي في الرياض.


ماهي افضل انواع المساج للجسم؟

كثيرًا ما يرغب عملائنا في التعرف على افضل انواع المساج للجسم، هناك الكثير من الأنواع التي لها تأثير مميز على الجسم منذ الجلسة الأولى، ولكن في حقيقة الأمر المختص فقط هو من يمكنه تحديد أفضل انواع المساج المناسبة لكل عميل، وذلك وفقًا لحالته الصحية وإذا كان يشكو من العظام أو آلام بالعضلات أو سيولة بالدم أم لا، وبالرغم من ذلك يمكننا تناول افضل انواع المساج للجسم كما يلي:

أولًا: المساج السويدي:

هو أحد افضل انواع المساج، حيث يمتلك أفضلية في كونه يخفف من تشنج العضلات والألم المصاحب لها، كما يمنح الجسم طاقة كبيرة فور الانتهاء منه، ويختار الكثيرون المساج السويدي بهدف تخفيف الألم الواقع على المفاصل والنسيج العضلي، ويتم عن طريق التدليك الناعم اللطيف والعجن والنقر بأطراف الأصابع.


ثانيًا: المساج الرياضي:

التدليك الرياضي هو أيضًا من افضل انواع المساج على الإطلاق، حيث يعمل على تدليك الأنسجة العضلية بعمق وفق تقنية وعلم يُمَكِن المُدلك من علاج تشنج وتوتر عضلة محددة مصابة بالإجهاد، وذلك لتحقيق أعلى كفاءة في ممارسة الرياضة نفسها فيما بعد، ويقدر الرياضيون هذا النوع خصيصًا من أنواع المساج.


ثالثًا: المساج التايلاندي:

يُعد المساج التايلاندي من أقدم انواع المساج التي يتم تطبيقها في تايلاند منذ ما يفوق

2500 عام، ويحظى هذا النوع بثقة كبيرة من المؤيدين له، حيث يعمل على استرخاء العضلات وراحة المفاصل وتخفيف الألم الواقع عليها، وذلك خلال جلسة مساج على الأرض تستمر لفترة تتراوح بين 60: 90 دقيقة، يشعر الفرد بعدها بطاقة كبيرة وراحة واسترخاء تام.


ماهو الفرق بين المساج العلاجي والاسترخائي؟

يختلف الهدف من المساج وفقًا لرغبة كل فرد، فالبعض يرغب في الحصول على مساج علاجي لتخفيف ألم المفاصل والعضلات وخلافه، وحينها سيحصل على خدمة مساج مكيفة وفقًا لحالته الصحية لعلاج ألم ما في منطقة محددة وفق آلية خاصة به هو وحده، والتي تعتمد على الضغط في نقاط معينة بالنسيج العضلي والنهايات العصبية وخلافه، لتحقيق نتيجة نهائية مرضية وهي تخفيف الألم.

وعلى الجانب الآخر نجد من يرغب في الحصول على جلسات مساج استرخائي، بهدف تجديد الطاقة والشعور بالاسترخاء والاستجمام والتخلص من التوتر والقلق، وهنا سيحصل العميل على جلسة مساج استرخائي فعالة في تجديد نشاطه وتخليصه من ضغوط الحياة اليومية والعمل وما شابه.

مهما كان هدفك من المساج ستجد لدينا في ركن راحتي من المختصين من يمكنهم مساعدتك على تحقيقه، وذلك باختيار خدمة مساج عالية الجودة مناسبة تمامًا لحالة جسدك، تواصلك معنا يسرنا دومًا.


مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل