أفضل حمام مغربي بالرياض


ماهو الحمام المغربى؟

الحمام المغربي بما يشمله من فوائد ومزايا كان له تاريخ منذ ما يقرب من 2000 عام ، حيث كانت تلجأ له الكثير من الحضارات والدول رجالًا ونساءً من مختلف الطبقات الإجتماعية ، والتي إستعانت به قديمًا لما له من قدرة على إسترخاء الجسد والعقل وتنظيف الجسم بكل سهولة .

لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل حمام مغربي بالرياض وما زلت تشعر بالتردد حيال الأمر ، سيساعدكم مركز ركن راحتي أفضل مركز حمام مغربي ومساج للرجال في الرياض في المقال التالي بتوضيح فوائد الحمام المغربي ، وطريقة عمله بشكل صحيح ، لذلك تابعوا القراءة.


للحمام المغربي صيت واسع امتد على سنين طويلة لما له من تأثيرات إيجابية على الجسم والنفس وعلى الرغم من أن اسمه مغربي إلا أنه منتشر في جميع انحاء العالم ويعتبر من الطرق الصحية الفخمة في تنظيف البشرة وتنشيط الجسم والشعور بالتجدد والانطلاق إلى الحياة اليومية بعد عبء أسبوع شاق بحيوية وثقة خاصة عندما يرافقه مساج صحي بأيدي خبيرة ويمكنك أن تجدها جميعاً في ركن راحتي في الرياض.

حمام مغربى فى الرياض

عناصر المقال:

1- ماهو الحمام المغربى

2- طريقة عمل الحمام المغربي

3- مكونات الحمام المغربى

4- فائدة الحمام المغربي

5- ماهو أفضل حمام مغربى بالرياض

6- لماذا ركن راحتي أفضل مركز حمام مغربي في الرياض


طريقة عمل الحمام المغربي:


إن الحمام المغربي بما يشمله من فوائد فهو كذلك يجب أن يتم على عدد من الخطوات بترتيب معين ليكون ذا نتيجة جيدة وقوية ، يتطلب مجموعة من المكونات التي لا غنى عنها والتي لها دور كبير في تنظيف بشرة الجسم :

1- فمن الأساسيات التي يجب استخدامها في أي حمام مغربي هي الليفة المغربية والتي تتميز بخشونة ملمسها فهي مصنوعة من قماش خاص يحتوي على ألياف ، ويأتي بشكل قفاز أو كيس يلف اليد، حيث يعتبر أداة التقشير الأساسية في الحمام المغربي لتتمكن من تقشير الجلد الميت بدون أن تلتهب البشرة.

2- بالإضافة إلى الصابون المغربي أو الصابون الذي يحتوى على زيت الزيتون والذي له دور أساسي في تنظيف البشرة بشكل جيد.


3- بالإضافة أيضاً إلى الطمى المغربي والذي يستخدم كماسك ليضيف النعومة والترطيب والتفتيح للجسم، إلى جانب ماء الورد المغربي وبعض الزيوت العطرية.


4- يتم الحمام المغربي على خطوات ومراحل تبدأ بتعريض الجسم للمياه الساخنة لتفتيح مسام البشرة وإرخاء العضلات عبر الجلوس في الجاكوزي الساخن مع وضع أي نوع من الصابون المعطر لمدة في الغالب تكون من 10 إلى 15 دقيقة.


5- ثم تبدأ مرحلة الصابون المغربي حيث يتم وضع الصابون على بشرة الجسم ودعكها وفرك الصابون جيدًا وتركه قليلًا مدة 5 إلى 10 دقائق.


6- ثم يتم الدخول لغرفة الساونا لتعريض الجسم للبخار الساخن والذي يساعد على فتح مسام البشرة وتكون مدته في الغالب حوالي عشر دقائق.


7- ثم يتم شطف الجسم جيدًا من الصابون المغربي وتبدأ مرحلة استخدام الليفة المغربية يعد وضعها في الماء الدافئ حيث يتم الفرك بقوة وبحركات دائرية فتلك الطريقة ستساعد على التخلص من الجلد الميت وتجديد البشرة وإزالة التصبغات وتفتيح الجسم.


8- ثم يتم شطف الجسم من الجلد الميت ليليه تطبيق خليط الطين أو المعروف بماسك الطمي المغربي ويتم دهنه على الجسم بالكامل ويترك لمدة 10 دقائق.


9- ثم يشطف الجسم كله بالماء البارد ليتم غلق مسام البشرة ويفضل الجلوس خمس دقائق في ماء بارد.


ماهى خطوات الحمام المغربي ؟


يمكنك الحصول على أفضل حمام مغربي بالرياض في مركز ركن راحتي الصحي ويتضمن الحمام المغربي المراحل التالية:

  • تعريض الجسم للمياه الساخنة الأمر الذي يساعد في فتح مسام البشرة وإرخاء العضلات ويكون ذلك ضمن جاكوزي واسع ويتم إضافة صابون وعطور أيضاً أما مدة هذه المرحلة في 5-10 دقائق.

  • يتم وضع الصابون المغربي الطبيعي على الجسم وفركه ثم تركه لمدة من 5-10 دقائق.

  • يتم الانتقال إلى غرفة الساونا للتعرض إلى البخار الساخن لمدة عشر دقائق لفتح المسام.

  • يتم غسل الجسم جيداً من بقايا الصابون المغربي.

  • يتم الآن فرك الجسم باستخدام القفاز المغربي الأمر الذي يساعد على تقشير الجسم من الخلايا الميتة ويساهم في تفتيح البشرة وتنقيتها ثم يشطف الجسم.

  • يتم دهن الجسم بالطين المغربي ويترك حوالي عشر دقائق.

  • يشطف الجسم من الطين ثم يغسل بالماء البارد ليساعد في إغلاق مسام البشرة.

ماهى مكونات الحمام المغربى؟


يعتبر الحمام المغربي من الطرق التقليدية القديمة في تنظيف البشرة وتجديد الجسم والحصول على أعلى درجات الاسترخاء والراحة كما أنه يستخدم في المناسبات المميزة كالأعراس كنوع من تقشير البشرة وتفتيحها وتنعيمها وتخليص الجسم من السموم وعادة ما يتم الحمام المغربي في المنتجعات الصحية على عدة مراحل وباستخدام مكونات متنوعة طبيعية ضمن مغطس الاستحمام باستخدام مياه دافئة ويحتاج القيام بالحمام المغربي إلى ما يلي: 1- الصابون المغربي: وهو صابون أسود تقليدي يعود إلى مئات السنين يتم صنعه في المغرب بطرق تقليدية من مواد طبيعية مثل الزيتون الأسود ومواد زيتية ونباتية وغليسيرين، وبالتالي فهو غني بالفيتامينات ويغذي البشرة ويرطبها بشكل كبير كما يساعد في تجهيز الطبقة السطحية من البشرة للمراحل التالية. 2- الطين المغربي وهو طين طبيعي ذو لون محمر يتم استخراجه من رواسب الجبال المغربية ويحتوي على العديد من المعادن كما أن له فوائد عديدة للبشرة فهو يساهم في تنظيف البشرة وتنقيتها وتعقيمها وله دور في إزالة الجلد الميت وترك بشرة طرية وناعمة. 3- قفاز الحمام المغربي وهو قفاز معروف استخدامه في الحمام ويمكن استخدام نوع من نبات الليف لكن القفاز على العموم يصنع من نسيج خشن يلبس في اليد ويفرك به الجسم مما يساعد في تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة والتقشير بطريقة جيدة دون ترك أثار جانبية مما يترك بشرة ناعمة وطرية ومتجددة. 4- مواد إضافية من الممكن إضافة بعض المواد إلى الحمام المغربي في الطين مثلا ليقدم لمسات إضافية مغذية ومطرية للبشرة مثل زيت الأركان الشهير بتأثيره على البشرة واحتوائه على الفيتامينات المغذية للبشرة وكذلك ماء الورد ذو التأثير السحري بتفتيح اللون وترطيب الجلد بالإضافة إلى بعض الزيوت والعطور الطبيعية. أما زيت الأركان فهو زيت طبيعي يستخرج من شجر الأركان الذي ينتشر في المغرب ويحتوي على الفيتامينات والأوميغا ومضادات الأكسدة أما ماء الورد فهو مستخرج مقطر من بتلات الورد وله خصائص في علاج مشاكل البشرة وتنظيفها وتفتيحها بالإضافة إلى رائحته الساحرة.


ماهى فوائد الحمام المغربي؟

لا يمكن المرور على موضوع الحمام المغربي دون ذكر فوائده الشتى وهنا ننصح بالقيام بالحمام المغربي بعد القيام بمساج صحي في ركن راحتي في الرياض لتعزيز الصحة والراحة ومن فوائد الحمام المغربي نذكر:

  • يخفف التوتر النفسي.

  • يخفف من حدة الاكتئاب.

  • يعزز الصحة النفسية.

  • يساعد على استرخاء العضلات.

  • تحسين وتنشيط الدورة الدموية.

  • تنظيف البشرة بعمق.

  • إزالة التصبغات والجلد الميت.

  • تنقية الجهاز التنفسي.

  • تخفيف ضغط الدم المرتفع.

  • يدخلك في تجربة عالية من الراحة والاسترخاء.

  • يساعد في تنظيف البشرة وتنقيتها من التصبغات والجلد الميت.

  • يترك بشرة ناعمة وطرية ونظيفة.

  • يساهم في تنقية الجسم من السموم.

  • يدعم البشرة بالفيتامينات والمواد المغذية.

  • يقلل من التوتر والشد في العضلات كما يساعد في حل بعض المشاكل الجلدية.


ماهو أفضل حمام مغربى بالرياض؟


إن كنت في الرياض وتبحث عن أفضل مركز صحي يقدم حمام مغربي مميز فإن مركز ركن راحتي هو الأفضل حيث أن ركن راحتي يقدم أفخم الخدمات من قبل خبراء مختصين في مجال المساج والصحة ويتم استخدام أفضل التقنيات والمواد، كما يتم تقديم جميع عوامل الراحة والرفاهية للحصول على أفضل تجربة. بالإضافة إلى ميزة الحمام المغربي يمكنك طلب مساج مميز من بين عدة أنواع من المساجات العالمية المعروفة مثل المساج السويدي والتايلندي ومساج شياتسو والأحجار الساخنة وغيرها من المساجات ذات الفوائد الهائلة التي يقوم بها كوادر مؤهلة وخبيرة في مجال المساج.


لماذا ركن راحتي أفضل مركز حمام مغربي في الرياض؟


إذا كنت تبحث عن أفضل مركز حمام مغربي في الرياض فإنك في المكان المناسب! فإن مركز ركن راحتي الرياضي للرجال يعد من أفضل المراكز المتخصصة في الحمام المغربي والمساج والذي يجمع بين تجربة التجميل والإسترخاء والعلاج في مكان واحد ، حيث يضم فريقنا نخبة من أفضل المختصين والمدربين الذين يحققون أفضل معايير السلامة والتعقيم في مجالاتهم بأعلى مستوى من الجودة والاحترافية والخبرة، مع استخدامنا لأفضل المنتجات والأدوات وعملنا على التطوير المستمر لخدماتنا ومستوى طاقم العمل، فنحن نوفر لجميع عملائنا مجموعة هائلة من الخدمات العلاجية والاسترخائية والتجميلية للرجال للحفاظ على الصحة النفسية والجسدية وتعزيزها، من خلال تنوع أنواع الخدمات لدينا، مع خدمات تعليم الرياضات كالكاراتيه والسباحة، وأيضًا خدمات متكاملة للتجهيز للعرس، فمركز ركن راحتي هو المكان المفضل لجميع الرجال بالرياض فهو ركن مخصص لراحتك وسعادتك.


في الختام دلل نفسك مع أفضل حمام مغربي بالرياض في مركز ركن راحتي خاصة بعد العمل أو في المناسبات لتضمن التخلص من القلق والتوتر وتحصل على الراحة والاسترخاء والتجدد بالإضافة إلى المزايا الجمالية الخاصة بالبشرة بفضل المواد الأصلية والطريقة الفعالة المستخدمة.


٢٢ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل