top of page

أفضل محل مساج في الرياض


فوائد جلسات المساج لا حصر لها ، فهي تتنوع بين فوائد تساعد على تحسين الصحة النفسية بشكل واضح وملحوظ ، ومن جهة أخرى تساعد على تغيير الصحة الجسدية إلى الأفضل ، كما تتعدد أنواع جلسات المساج من حيث قدرة كل نوع على علاج مشكلة صحية أو نفسية معينة ، فبعضًا منها يساعد على الإسترخاء ، ويصل البعض الآخر لعلاج مشكلات جسدية مؤلمة كآلام الظهر والعضلات المُزمنة وغيرها الكثير.


لا بد أنك تبحث عن أفضل محل مساج في الرياض وربما تحاول معرفة السر وراء الراحة والفائدة العظيمة التي يقدمها المساج خاصة إن كن تعاني من بعض الشد والتوتر والآلام العامة الناتجة عن أعباء الحياة اليومية، وهنا عليك البحث عن أيدي احترافية خبيرة تقدم لك الراحة بأفضل الطرق وأكثرها أماناً.

أفضل محل مساج فى الرياض

إذا كنت تبحث عن أفضل محل مساج في الرياض وما زلت تشعر بالتردد حيال الأمر، سيساعدكم مركز ركن راحتي أفضل مركز مساج للرجال في الرياض في المقال التالي بتوضيح فوائد جلسات المساج للرجال وكافة أنواعها و طرق المساج المختلفة والمناسبة لكل شخص .


عناصر المقال: 1- ماهو المساج


ماهو المساج؟

المساج هو علاج بالتدليك الذي يعتمد على اتباع منهج وطريقة محددة تطبق على العضلات في جسم الإنسان لإنتاج حالة استرخاء بالإضافة إلى تخفيف أعراض غير مرغوبة مثل الألم والقلق والإرهاق، وهناك مجموعة واسعة من أساليب وتقنيات التدليك المختلفة ولكل فوائده التي يحتاج الحصول عليها إلى مختصين حصلوا على تدريب معتمد ولديهم سنوات عديدة من الخبرة.


ماهى أنواع جلسات المساج؟


هناك العديد من أنواع المساج في العالم التي تم استخدامها منذ قديم الأزل لعلاج الكثير من الأمراض المزمنة والآلام التي تزعج الكثيرين وقد لا يكون لها علاج سوى بعضًا من جلسات المساج الاسترخائية، وسيذكر لكم مركز ركن راحتي في الفقرات التالية أهم أنواع جلسات المساج:


- يعد ذلك النوع من أنواع المساج من أكثر الأنواع شهرة وشيوعًا، ويحظى بإقبال هائل لما له من فوائد كبيرة ، فهو يستخدم في التدليك الرياضي والأنسجة العميقة وغيرها من أنواع المساج الشهيرة، ويتميز بالحركات البطيئة والناعمة أو الحركات القوية، كما تتراوح مدة جلسة المساج السويدي من 50 إلى 90 دقيقة وقد تصل لعدة جلسات، وتعتمد كل الخيارات السابقة على حالة العميل والسن والنتيجة التي يرغب في الوصول إليها، فهو يساعد على استرخاء الجسم والتقليل من القلق والتوتر، كما يحسن الدورة الدموية في العضلات، بالإضافة لتخفيف آلام التشنجات والتقلصات العضلية، والآلام المزمنة مثل التهابات المفاصل.


- إن مساج الشياتسو هو أحد أنواع العلاجات اليابانية القديمة، حيث تعتمد تقنية القيام به على استخدام الأصابع واللمس والضغط وتحريك الجسم لتحفيز تدفق الدم في العضلات والعظام، لتحسين حالة الجسم والأعصاب، كما أنه يشمل العديد من الفوائد الأخرى كعلاج الإسهال والإمساك، والصداع المزمن وأعراض الإرهاق والإجهاد، كما يعالج الضعف الجنسي، وغيرها من المزايا التي تصل بالجسم لحالة من التوازن النفسي والعصبي.


- إن ذلك النوع من أنواع المساج يستخدم تقنية حركات التمدد السلبية، والتي يتم فها استخدام القدمين والركبتين واليدين والمرفقين لتساعد على زيادة تدفق الطاقة في الأعضاء الداخلية بالجسم، مما يساعد على إزالة التوتر والإجهاد والقلق، بل ويساعد في علاج أي تشنجات بالأعصاب أو تقلصات بعضلات الجسم من خلال تحسين تدفق الدورة الدموية.


- إن ذلك النوع من أنواع المساج يعمل على تدليك الجسم بالكامل بواسطة مجموعة من الأحجار الساخنة أو التي تعرف باسم أحجار البازلت الصلبة، وهي نوع من الأحجار توضع على مناطق مختلفة من الجسم كالرقبة أو الظهر لمدة تتراوح بين 45 دقيقة إلى 60 دقيقة، والتي تتحمل الحرارة وتنقلها إلى جسم الإنسان فتساعد على تخفيف آلام المفاصل والشد العضلي، كما تساعد على تحسين الصحة النفسية وخصوصًا من يعانون من نوبات اكتئاب وأرق.


- يعد ذلك النوع من أنواع المساج من أكثر الأنواع التي تعود بالكثير من الفائدة للرجال، فهو يعتمد على تقنية استخدام كاسات من الزجاج لاستخراج الدم الفاسد ومعه الفضلات من خلال الجلد عن طريق الشفط، ليساعد على تصفية الدم من شوائبه، مما يؤدي في النهاية لعلاج عدد من الأمراض والمشاكل كحب الشباب، والدوالي لدى الرجال وغيرها من مشاكل ضغط الدم والصداع.


- يعد ذلك النوع من أنواع المساج من أكثر الأنواع التي تساعد على الاسترخاء بشكل ملحوظ، وهو يقوم على التركيز على مناطق ونقاط محددة في القدمين لعلاج بعض الحالات الطبية، كتحسين وتنشيط الدورة الدموية، تحسين وظائف الكبد، تخفيف آلام الظهر والتهابات العضلات، تنشيط وظائف الجسم، وضبط مستوى ضغط الدم، بل ويعد من أهم أنواع المساجات الضرورية لصحة مرضى السكري كذلك.

ركن راحتى للمساج

كيفية اختيار أفضل محل مساج في الرياض:

بفضل الفوائد التي قدمها المساج للعديدين كان لا بد من وضع خطة مساج دوري حيث من الضروري العمل على معالجة أنفسنا من اعراض التعب والتوتر التي يودي إهمالها إلى حدوث الامراض، وإن كنت في الرياض فأنت تحتاج إلى البحث عن أفضل مساج للحصول على نتيجة مضمونة وهنا بعض العوامل في اختيار أفضل محل مساج في الرياض:

  • أن يكون المركز معتمداً من قبل الجهات المعنية وحاصل على موافقات قانونية في العلاج بالمساج.

  • وجود كوادر مختصة تضم خبراء معتمدين ومؤهلين للقيام بأنواع المساج المختلفة بطريقة احترافية.

  • تقديم أنواع مساج مختلفة عالمية معروف عنها بقدراتها الشفائية.

  • أن يكون للمركز سمعة جيدة من قبل العملاء الذين قاموا بتجربته.

  • تقديم الخدمات في جو من الراحة والهدوء والرفاهية.

  • المرونة في الوقت والمكان في تقديم الخدمات.

يمكنك إيجاد أفضل أنواع المساج والخدمات التي تقدمها أيدي خبراء مختصة في مركز ركن راحتي في الرياض لتحقق اعلى درجات الراحة والاسترخاء تتضمنها أجواء من الرفاهية والفخامة.


ماهى فوائد جلسات المساج للرجال؟


إن أغلب الرجال قد يعانون من مشاكل نفسية وضغوطات عديدة، إلى جانب تعرضهم إلى الكثير من المشاكل الصحية طوال فترات حياتهم، ومعظم الرجال يلجأون لجلسات المساج العلاجية والاسترخائية لما لها من دور كبير في تحسين الصحة النفسية وتعزيز الصحة الجسدية في نفس الوقت، وفي النقاط القادمة سيذكر لكم مركز ركن راحتي أهم فوائد المساج للرجال:


1) علاج التهابات المفاصل

2) تخفيف آلام الظهر وعرق النسا

3) علاج تقلصات العضلات

4) تخفيف ألم الصداع النصفي المزمن

5) التخفيف من حدة نوبات الاكتئاب

6) تقليل التوتر العصبي والقلق

7) تحسين الدورة الدموية

8) ظبط معدلات ضغط الدم

9) تخليص الجسم من السموم

10) تعزيز الجهاز المناعي بالجسم

11) علاج الأمراض المناعية كالذئبة

12) علاج الأرق وتنظيم عملية النوم

13) تعزيز الصحة الجنسية للرجال

14) تحسين وتنظيم معدل ضربات القلب

15) تخفيف أعراض الأمراض المزمنة كالسكري


لماذا ركن راحتي أفضل مركز مساج رجالى فى الرياض؟


إذا كنت تبحث عن أفضل مركز مساج في الرياض فإنك في المكان المناسب ! فإن مركز ركن راحتي الرياضي للرجال يعد من أفضل المراكز المتخصصة في المساج والذي يجمع بين تجربة التجميل والاسترخاء والعلاج في مكان واحد.

يضم ركن راحتى نخبة من أفضل المختصين والمدربين الذين يحققون أفضل معايير السلامة والتعقيم في مجالاتهم بأعلى مستوى من الجودة والاحترافية والخبرة، مع استخدامنا لأفضل المنتجات والأدوات وعملنا على التطوير المستمر لخدماتنا ومستوى طاقم العمل،.


يوفر مساج ركن راحتى لجميع العملاء مجموعة هائلة من الخدمات العلاجية والاسترخائية والتجميلية للرجال للحفاظ على الصحة النفسية والجسدية وتعزيزها، من خلال تنوع أنواع المساج لدينا، مع خدمات تعليم الرياضات كالكاراتيه والسباحة، وأيضًا خدمات متكاملة للتجهيز للعرس. مركز ركن راحتي هو المكان المفضل لجميع الرجال بالرياض فهو ركن مخصص لراحتك وسعادتك.

لا يقتصر الامر على مجرد اختيار مركز مساج بل معرفة الفوائد والمزايا التي يمكنك الحصول عليها نتيجة تطبيق مساج احترافي ومن هذه الفوائد نذكر: 1) تخفيف التوتر والقلق الفائدة الأولى للمساج هي تخفيف التوتر فنتيجة حياة العصر الحديث اليومية يتراكم التعب والإرهاق ويزيد التوتر الناتج عن الأعباء وهنا يأتي دور المساج السليم في زيادة الاسترخاء وتقليل التوتر فمن المعروف أن المساج يقلل من هرمونات التوتر مثل الكورتيزول.

2) علاج الاضطرابات الهضمية وجدت بعض الدراسات العلمية أن المساج يساعد في تقليل اعراض الاضطرابات الهضمية خاصة في حالة الإمساك وآلام الكولون لارتباط الجسم ببعضه البعض من خلال الأعصاب ومسارات الطاقة.

3) معالجة الصداع وآلام الشقيقة ينتج الصداع عن كثير من العوامل بعضها يرتبط بالإرهاق والتوتر أو الآلام العضلية أو تشنج الرقبة وهنا يساعد المساج في التقليل من الصداع والآلام العامة، كما يمكن القيام بمساج الظهر والكتف للاسترخاء للتخلص من التشنج وألام الرأس العامة.

4) الراحة النفسية والاكتئاب يمكن أن توصف جلسات المساج في حالات التعب النفسي والاكتئاب حيث يؤمن المساج تنشيط الدورة الدموية وإزالة تشنج العضلات الناتج عن التوتر النفسي بالإضافة إلى أن المساج يساعد في موازنة هرمون الأوكسيتوسين الذي يعزز من الشعور بالتصالح مع الذات والمحبة.

5) الآلام الرياضية في المجال الرياضي قد تحدث بعض الإصابات أو يشكل شد وتوتر في العضلات بعد الانتهاء من التمارين لذا ننصح في هذه الحالات بالقيام بمساج من أيدي مختصين يساعد على فك شد العضلات والتخلص من أي آلام عضلية.

6) علاج مشاكل المفاصل عند القيام بالمساج يتم التركيز على تدليك العضلات الأمر الذي يساعد في زيادة تروية المفاصل وتدفق الدم الأمر الذي يساعد في معالجة المشاكل المفصلية ويذكر هنا أن المساج يكون علاج مكمل للعلاج الدوائي الطبي.

7) التخلص من مشاكل النوم يعاني الكثيرين من الأرق لعدة أسباب ومن المعروف ان المساج يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء وأغلب من يقومون بالمساج يحصلون على ليلة هانئة ويتخلصوا من مشاكل النوم.


هل تبحث عن أقرب محل مساج فى الرياض؟


إن كنت في الرياض وتبحث عن أفضل مركز مساج عليك تجربة مركز ركن راحتي في الرياض الذي يؤمن خدمات مميزة مع مرونة في الوقت كما يتضمن خدمة منزلية حيث يمكنك طلب المساج في الوقت الذي تريد وأنت في المنزل ليصل إليك المختصين ويساعدوك في التخلص من التعب والإرهاق وأية آلام عضلية.


الكثير منا قد يرغب في تقضية يوم استرخائي ممتع عبر جلسة مساج علاجية تريح أعصابه ، تخفف آلامه، وتعزز صحته الجسدية والنفسية، لذلك ركن راحتى سيكون أقرب محل مساج لك.


تعتبر مراكز ركن راحتي من أفضل المراكز التي تقدم خدمات مميزة مع وجود مركز في الرياض يقدم أفضل مساج في الرياض وهو من المراكز الذي تأسس عام 2014 وتم اعتماده من قبل وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، كما يقدم العديد من أنواع المساج الصحية المختلفة والخدمات المميزة والفخمة لذلك يمكن اعتباره أفضل محل مساج في الرياض.


يوفر ركن راحتى العديد من أنواع المساج المعروفة والمهمة للصحة والجسم ونذكر من بين أنواع المساج هذه: المساج السويدي، مساج الشياتسو الياباني، المساج التايلندي، مساج الأحجار الساخنة، مساج كاسات الهواء، المساج الملكي مع الجاكوزي ومساج القدمين المذهل.


في الختام: ليس المساج أمر كمالي بل هو أساسي للمحافظة على صحة الجسم والنفس والوقاية من الأمراض ومن الضروري قبل اختيار نوع المساج الذي تريد البحث عن أفضل محل مساج في الرياض والانتباه إلى وجود مختصين وخبراء مساج يقدمون الصحة والراحة ويرفعون من الطاقة والحيوية.

مساج ركن راحتى

٢٥١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page